Sunday, October 21, 2007

فعلا يريدون التغيير



إلى كل شاب و فتاة يأخذ مصروفه من بابا ، إلى كل شاب و فتاة حصلوا على عمل بمرتب مغرى لأن من توسط لهم صديق بابا أو قريبه ، لا تتحدثوا عن الثورة و التغيير و هذا الكلمات التي لا تليق بكم .
اعلموا أن هناك و لن أقول في مصر بل في القاهرة الكبرى مناطق لم و لن تتخيلوا أن بها بشر مثلنا يعيشون و يأكلون و يتناسلون ، اعلموا أن هناك شابا و شابة ينحتون الصخر لأنهم ليس لديهم بابا أو صديق بابا لكي يتوسط لهم .
إذا كنتم حقا تريدون التغيير فإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ، هل ذهب أحد منكم إلى منطقة من تلك المناطق و معه ملابس مستعملة أو معه صدقات أو زكاة ، إنكم فقط تجلسون و تطلبون التغيير ، و كأن الموضوع سهل للغاية فهم – من هم – لا أعلم فأكيد يوجد هم ، المهم هم سيضغطون على أحد الأزرار لتصبح الدنيا وردى و الناس سعيدة و الأهم أن هذا الشاب و تلك الفتاة يفعلون ما على هواهم سواء كان على حق أم على باطل و لكن لا يعارضه أحد ، هل هذا هو التغيير ؟
تلك الفتاة المحترمة التي تقول أن من حقها أن ترتدي ما تشاء و تلفت الأنظار باحترام طبعا – لا أتخيل كيف ؟ - و ليس من حق أحد التحرش بها ، و أنه مجتمع ذكور متخلف ، و ذلك الشاب الذي يتعاطى المخدرات يوميا و يقول ربنا ما قالش كده ؟ .
إلى هؤلاء الفئة من المجتمع ، أنكم مهمشون تافهون لن يكون لكم أي دور في إعمار هذه البلد ، ترون أن من يدفع كثيرا يكون من الطبقة الأرستقراطية ، غيروا أنفسكم مسبقا ، و إن كنتم تريدون الذهاب إلى تلك المناطق راسلوني و أعطكم عناوين مفصلة ، و أرجو أن أكون مخطئا



غريب في بيتي

1 comment:

ta5areef said...

دعوة جميلة منك للخير

بارك الله فيك