Sunday, October 21, 2007

غريب جداً


لا أدرى ما سر هذه الحملة المسعورة على ضباط الشرطة و ما الهدف منها ؟ ، إنها نغمة بدأت تظهر و تعلو في الآونة الأخيرة و لا أعلم سبب واضح لها سوى بعض العناصر الشاذة التي خرجت عن النص .
أيها السادة يا من تتحاملون على ضباط الشرطة و تجزمون بأن كل رجال الشرطة هم إسلام نبيه ، هل لكم أن تخبروني كيف تتعاملون مع متهم أغتصب طفلة تبلغ أحد عشر ربيعا و تحمل ف رحمها طفلا منه ، أم من أغتصب طفلة و قتلها ، أم من يتاجر في المخدرات و يساهم في تدمير البقية الباقية من المجتمع ، أم المرتشون الذين أرسوا مبدأ الكوسة و الواسطة في آي مكان يكونون موجدين فيه و يعطون حق لمن لا حق له .
يا من تتحاملون على ضباط الشرطة لماذا لم نقرأ لكم نعيا للنقيب محمد – كان حفل زفافه بعد شهر - الذي استشهد و هو يطارد مجرمون اختطفوا فتاة و أنقذها من أيديهم في اللحظات الأخيرة ، أو ذلك الرائد الذي استشهد أثناء القبض على أحد عتاة المجرمين و ترك زوجة شابة و طفل ، و غيرهم كثيرون .
يا من تكرهون ضباط الشرطة ، حين تجلس أو تجلسي ليلا تكتبون و تتحدثون على مساوئ ضباط الشرطة يكون هناك من ترك زوجته و أولاده و ذهب للنوبتجية ليحميك و يحميها ، هل لكم أن تجيبوني .. كم مرة تعرضت لحادث سرقة ؟ ، هل يوجد في مصر عصابات زنوج مثل التي في أمريكا يطلقون الرصاص علنا جهارا نهارا عن أي مواطن ، عندما تعود ليلا تكون مطمئن و لا أقول مطئمن مائة بالمائة و لكن إلى حد ما تشعر بالأمان .
إن كانت هناك بعض العناصر الفاسدة أو الشاذة فإن ذلك هو الاستثناء الذي يثبت القاعدة ، و لا يجب على الإطلاق أن نطلق حكم الخاص على العام ، فإن في ذلك ظلما و بهتانا لكثير من الضباط الشرفاء و إنكارا لدورهم في هذا البلد .


غريب فى بيتي

No comments: